المشاركات الشائعة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

جزائر أنا .. / سندس سالمي الجزائر ...........................




 
جزائر أنا ..
سندس سالمي
الجزائر

على أوراقي ارسم أنفاسي
أمدها رعشتي ..
ودقات قلبي تهدي هفهفات
وجداني
يا روح نوفمبر المعتق
بشذا الأرواح
هاكَ من القوافي ..
هاكَ سلام الطيبين
سلام الشعر للمبدعين
ودعني أتغلغل في حناياك
ادخل
مدن الأجداد
نسافر مع الليل ..
نغني للمليحة البيضاء
قل للمليحة على ارض الوطن
انشدي قوافل الضاد
واسلكي سبل الرب
واعتلي ناصية الحرية والانعتاق
يا عشق الثرى بداخلنا ..
يا نبض الشوق و ما رقَّ في قلوبنا
يا سيد الحضور في أشعارنا
نوفمبر ..
يا خلود المجد لشهدائنا
إليك العمر يجاري خطوات
السنين وحصاد
زرعنا
نوفمبر ..
يا رمز الشهادة والفدى
تنفس .. تجلجل
فجر الينابيع
فارتوت سواقينا ...
التقى الأوراس بالونشريس
وصعدا الأنجما
نوفمبر الذي
مشط للجميلات ضفائر
السوسنا
ملهمة هي أنا ..
أنا الجزائر ..
أنا من رقرقت لها الأنهار ..
وانحنت لها كل الفلسفات ..
وكل الثورات ..
وكل الجبهات ..
أنا التي من دمي سقيت
ارض أبنائي
أنا التي كل القصائد
دندنت ..
رفرفت ..
تغنت لها الأيام
الحبلى ..
فامتلأ النخل وتساقط
رطبا جنيا
أنا التي إن صعدت
في المدى
لا المستحيل يحدني
لا الذهنيات الساقطات
تهزني
أنا التي ضمني ربنا
أنا الجزائر..أنا


سندس سالمي .... شاعرة من الجزائر
.....................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق