المشاركات الشائعة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

مجلس الوزراء يقرر منح الشاعر مظفر النواب كامل حقوقه / رياض عبد الكريم العراق .............




 
مجلس الوزراء
يقرر منح الشاعر مظفر النواب كامل حقوقه
رياض عبد الكريم
العراق

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 19- 11- 2011 احتساب خدمة الشاعر مظفر النواب من تأريخ مغادرته للعراق ولغاية 4-9-2003 فترة فصل سياسي يستحق بموجبها الامتيازات التي نص عليها القانون واحالته على التقاعد وفقا لذلك .
وكنت قد وجهت رسالة للسيد الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ علي العلاق قبل حوالي الشهر حول هذا الموضوع وبدوافع انسانية واعتبارية متبنيا موقفا يحمل كل معاني التقدير والاحترام لشخصية عراقية ثقافية كان ولايزال لها الاثر الكبير في مسيرة الفكر والثقافة والتأريخ النضالي ... وبقيت اتابع الموضوع بتواصل لمست من خلاله ان هناك اهتماما كبيرا لدى الدوائر المعنية وقبلها لدى السيد الامين العام الذي قال لي في لقاء جمعني به : اؤكد لك اننا سنحسم موضوع الشاعر مظفر خلال فترة وجيزة ... وليس في ذلك منة منا عليه ... انما هو استحقاق لانسان وشاعر ومناضل لابد ان يتحقق وهذا واجبنا وهو جزء من تقديرنا له .
اليوم افرحني حقا صدور القرار لسببين :
الاول هو الاستجابة السريعة التي اوصلت لي معنى اهتمام الحكومة وتقديرها لرجالات الفكر والثقافة والتعامل معهم وفق منطلقات القيم الاعتبارية والاحترامية التي أأمل ان يتحول ذلك الى منهج دائم في الاحتواء والمعالجة للهم الانساني والوجداني لطبقة المثقفين ... وهذه واحدة من دلالات رقي الفكر الحكومي وتحضره .
والسبب الثاني : انني ساهمت في معالجة قضية جزئها الاكبر عبر عن كوني انتمي الى الحيز الثقافي والفكري لا مهنيا فقط ... انما اخلاقيا ووجدانيا وروحيا ... ولهذه المفردات واجبات لابد منها أأمل ان اكون قد حققت مايرضي الله وبعده الضمير .
تحية اجلال واكبار للشاعر الكبير الاستاذ مظفر النواب ... ولك مني كل التقدير والاعتزاز .

رياض عبد الكريم ... اعلامي من العراق

..............................................

هناك تعليق واحد:

  1. بوركت جهودك استاذ رياض
    ومساعيك حول علم مناضل من أعلام الثقافة العراقية
    ألا وهو الشاعر العراقي مظفر النواب ...
    مظفر النواب كان يسكن في مدينة صحنايا وهي إحدى المدن السورية التابعة لمدينة دمشق العاصمة .. وقد انتقل أخيرا الى بيروت بسبب الأوضاع في سوريا يعرفها العام والخاص ...
    ومن هناك يواصل حياته الخاصة ...
    مظفر النواب ابن العراق البار تزوج القصيدة الشعرية وقطع على نفسه مواصلة نضاله الذي لايكف عنه ...
    تحياتنا لهذا الشاعر الفذ .. والذي مازالت الأجيال تذكره هنا وهناك ...

    ردحذف